You Create, We Appreciate

رواية “ساحر الكرملين” لجوليانو دا إمبولي: تجربة الغوص في عقل فلاديمير بوتين.

رواية “ساحر الكرملين” لجوليانو دا إمبولي: تجربة الغوص في عقل فلاديمير بوتين.

فلاديمير بوتينعن الديلي ميل:

تدعوك رواية “ساحر الكرملين” للكاتب جوليانو دا إمبولي، والتي ترجمها ويلارد وود، لرحلة خيالية مستوحاة من الواقع، تكشف لك الألغاز التي تحيط بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

موسكو: المدينة الساحرة والأسطورية

موسكو، المدينة التي تنبض بالأساطير والسحر الغامض، حيث يمكنك أن تجد العجائز اللاتي يبيعن الأوز والفاصوليا السحرية في زوايا الشوارع. وفي شهر مايو، تكون سماء المساء جميلة لدرجة أنك تشعر أنك تستطيع رؤية نهاية الكون.

الكرملين: حصن الطاغية

تبدأ رواية “ساحر الكرملين” بوصف الطاغية الذي يجلس في القلعة العظيمة ذات الجدران والأبراج، مرعبًا العالم. يعتبر الكاتب جوليانو دا إمبولي أن أفضل الأماكن للعيش في موسكو هي المباني التي بناها أسرى الحرب الألمان في الخمسينيات.

بوتين: الرجل القوي من الماضي

يظهر بوتين في الرواية كرجل قوي يأتي من الماضي الروسي، يفهم شيئاً نسيه الغرب خلال السنوات الثمانين الماضية من السلام المستقر والمزدهر. يدرك بوتين أن السلطة تقطر من الخوف، وأن الذين يرغبون في استخدامها يجب أن يبدوا وكأنهم يعالجون أمراض الأمة، بالعنف إذا لزم الأمر.

الديمقراطية السيادية: الخيار الروسي

يدافع بارانوف، الشخصية الرئيسية في الرواية، عن ما يسمى “الديمقراطية السيادية”، حيث يقول: “هناك خياران. الأول هو الأنجلوسكسوني. أعطيك القائمة. يمكنك اختيار ما تريد. الخيار الثاني هو الروسي. لا يوجد خيار. يختار لك الشيف لأنه يعرف ما تريد بشكل أفضل. أقترح الخيار الروسي.”

الغرب: النفاق والجهل

يعتبر الكاتب أننا في الغرب نعيش في نفاق، ونتصور أن السلطة في حد ذاتها أصبحت قديمة وأن كل ما نحتاج إليه هو عدد قليل من المحامين. ونحن بالكاد نعرف الروس، ولكن ربما، من أجل مصلحتنا، حان الوقت لنعرفهم بشكل أفضل.

 الرحلة السحرية

تأخذنا رواية “ساحر الكرملين” في جولة سحرية غامضة في الكرملين، تجعلنا نفكر وتمنحنا متعة لا تضاهى.

Related Posts
Leave a Reply

Your email address will not be published.Required fields are marked *

Instagram
Telegram
WhatsApp