You Create, We Appreciate

قادم في نوفمبر: جديد الاصدارات العربية المترجمة الى الانجليزية..صنع الله إبراهيم “1970 الأيام الأخيرة”

قادم في نوفمبر: جديد الاصدارات العربية المترجمة الى الانجليزية..صنع الله إبراهيم  “1970 الأيام الأخيرة”

Untitled design 2023 10 29T214040.093 1عربة قديمة ذات ستائر ،  غسان زقطان، ترجمة صموئيل وايلدر (كتب النورس)

الكتاب الأخير في ثلاثية بدأت بالقصيدة الغنائية الجميلة ” وصف الماضي”  واستمرت بـ  “حيث اختفى الطائر” للفائز بجائزة غريفين للشعر. من الناشر:

“عربة قديمة ذات ستائر” هو الكتاب الثالث والأخير ضمن ثلاثية روايات متقنة تتناول تاريخ أهالي قرية زكريا الفلسطينية. تتبع الروايات مسارات التجوال والحياة الداخلية للشخصيات المرتبطة بهذه القرية عبر عقود، بالإضافة إلى تقلبات التغيير التاريخي والنزوح في الأرض. من خلال عودة رجل في منتصف العمر إلى موقع دير قديم في التلال القريبة من أريحا، والذي زاره ذات مرة عندما كان صبيًا، قصص هند المفعمة بالحيوية والمدهشة بشكل لا يصدق، الممثلة المسرحية وراوية القصص الرائعة، قصص الطرق المتعرجة من نقاط التفتيش والحواجز البيروقراطية، وعقود من الاحتلال، يخلق زقطان سردًا للحساب الشخصي والتأمل.

 

Untitled design 2023 10 29T214017.769 3غرباء بالمعاطف الخفيفة: قصائد مختارة 2014-2020 ،  غسان زقطان، ترجمة روبن موجر (Seagull Books)

أحدث ديوان شعر لشاعر فلسطيني معترف به عالميا.

من الناشر:

“غرباء بمعاطف خفيفة” هي المجموعة الشعرية الثالثة لزقطان التي تظهر باللغة الإنجليزية. ويجمع القصائد المكتوبة بين عامي 2014 و2020 والمستمدة من ستة مجلدات شعرية. تلتقط القصائد وتحتفظ بأصغر ذرات الملاحظة والخبرة في جاذبيتها، وتنمو وتنمو كما لو كانت قسرية، وهي نشوة من العملية التي تتشكل فيها الحكاية والأسطورة والمرثية فقط لتنهار وتعيد تشكيلها، حيث يتم اختيار كل سطر من قبل الشاعر. التالي وإحضاره إلى الجسم الجديد.

 

Untitled design 2023 10 29T214105.034 5القدس الشرقية نوير،  أد. راوية جرجورة بربارة (كتب عكاشية)

على الرغم من أنها قد لا تناسب جميعها تعريف “النوار”، إلا أن هذه المجموعة ترسم صورة للقدس الشرقية، بقصص جديدة ومترجمة حديثًا لنزهة أبو غوش، إبراهيم جوهر، أسامة العيسى، رهف السعد، زياد خداش، محمود. شقير، إياد شماسنة، رفيقة عثمان، ديما السمان، ماجد أبو غوش، محمد شريم، جميل السلحوت، ونزهة الرملاوي.

وكما تقول المحررة في مقدمتها: “القصص هنا متنوعة، ولم أتدخل في محتوى الكتّاب. طلبت منهم أن يصوروا مدينة القدس كما يعيشونها، كما يشعرون بها، كما يقدرونها، كما يخشونها، كما يريدونها أن تكون، وكما يتخيلونها في الماضي والحاضر والمستقبل. مستقبل.”

 

Untitled design 2023 10 29T214028.747 71970: الأيام الأخيرة ،  صنع الله إبراهيم، ترجمة إليانور إليس (دار النورس).

من الناشر:

في عام 1959، عندما كان الروائي المصري صنع الله إبراهيم في الثانية والعشرين من عمره، دخل السجن في عهد نظام جمال عبد الناصر. وعلى مدى السنوات الخمس التالية في السجن في الصحراء الغربية بمصر، احتفظ إبراهيم بمذكراته التي قام بتهريبها على أوراق السجائر.

في هذه الرواية، يتناول إبراهيم ناصر كشخصية خيالية مرتبطة بأحداث حقيقية، مما يوفر نافذة على حياته اليومية في سنواته الأخيرة. يتابع إبراهيم ناصر خلال حرب الاستنزاف وما بعد حرب 1967 مع إسرائيل، ويسترجع أحداث العقود السابقة. كما أنه يروي قصة ناصر في أضعف حالاته، ويشرح بالتفصيل مجموعة أكثر خصوصية من نكسات وهزائم ناصر: الروتين اليومي لمريض السكري الذي يعاني من مشاكل في القلب في الأشهر التي سبقت وفاته. يتم سرد الأحداث السياسية وكذلك التحولات الاجتماعية والاقتصادية من خلال قصاصات الصحف والأجزاء الأرشيفية، مما يرسم صورة لانحدار رجل كان ذات يوم أكبر من الحياة.

نقلا عن https://arablit.org/

Related Posts
Leave a Reply

Your email address will not be published.Required fields are marked *

Instagram
Telegram
WhatsApp